2020-09-26 05:49 مساء
  • سياسة الخصوصية

    8 أغسطس 2019

    نحن (استثمر في النفط) نحترم حق كل شخص في الحفاظ على خصوصيته ونأخذ تأمين البيانات والمعلومات على محمل الجد. بينما تتصفح موقعنا أو تتعامل معنا، نريد أن نكون واضحين في شرح كيفية استخدام معلوماتك الشخصية والطرق التي يمكنك بها حماية خصوصيتك؛ ولهذا نأمل أن تخصص وقت كافي لقراءة هذه السياسة بعناية – وإذا كان لديك أي أسئلة، اتصل بنا في أي وقت.

    توضح سياستنا للخصوصية ما يلي:

    ما هي المعلومات التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها

    كيف نستخدم هذه المعلومات وفترة الاحتفاظ بها؛

    حقوق خصوصيتك؛

    كيف نقوم بتأمين معلوماتك الشخصية؛ و

    متى تنطبق هذه السياسات ومعلومات الخصوصية الهامة الأخرى.

    المعلومات التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها

    سنطلب منك تزويدنا بمعلوماتك الشخصية عندما تتقدم لفتح حساب مع أحد الوسطاء المدرجين على موقعنا، أو عند طلب الحصول على خدمة ما. سنحتاج إلى استخدام هذه المعلومات بطرق معينة – تبدأ من الاحتياجات الأساسية مثل تأكيد هويتك إلى الاستخدامات الأكثر تعقيداً مثل تحديد ما إذا كانت التداولات المالية مناسبة لك، فضلاً عن معالجة طلباتك ومعاملاتك.

    نقوم بجمع وتخزين المعلومات التالية:

    • بيانات السيرة الذاتية

    سيتم جمع معظم بيانات سيرتك الذاتية أثناء عملية فتح الحساب، ولكن قد نقوم أيضاً بجمع البيانات الشخصية منك في أوقات أخرى؛ على سبيل المثال عند تسجيلك لحساب تجريبي أو بعد فتح حساب. قد تقدم بعض هذه المعلومات بنفسك ولكن قد نحصل أيضا على بعض المعلومات التي نجمعها عنك من خلال السجلات العامة أو الكيانات الأخرى غير المتصلة ب”استثمر في النفط”. تتضمن المعلومات التي نقوم بجمعها وتخزينها بشكل عام اسمك، عنوانك البريدي، عنوان بريدك الإلكتروني، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، وظيفتك، معلوماتك وبياناتك المالية بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بدخلك وأصولك، سجل تداولاتك، نسخ من بطاقة الهوية الحكومية بما في ذلك جواز السفر ورخصة القيادة (والتي تحتوي على صورتك الشخصية)، نسخ من الفواتير وصور من بطاقات الإقامة.

    • معلومات عن المدفوعات

    إذا كنت تستخدم خدماتنا في عمليات الشراء أو المعاملات المالية، فسنقوم بجمع وتخزين معلومات حول عمليات الشراء أو المعاملة. يتضمن ذلك معلومات الدفع مثل بيانات بطاقتك والتي قد تشمل رقم بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر، رقم حسابك بما في ذلك رقم الحساب ومعلومات التوثيق الأخرى.

    • معلومات حول زيارتك إلى موقعنا على شبكة الإنترنت

     عند زيارة مواقعنا على الويب أو التداول عبر منصاتنا، قد نقوم بجمع وتخزين معلومات عنك بشكل تلقائي. يساعدنا ذلك على تزويدك بتجربة سلسة عند تصفح مواقعنا الإلكترونية و/أو التداول معنا، كما يسمح لنا بتحسين الخدمات التي نقدمها على مواقعنا. وبشكل عام نقوم بجمع المعلومات التالية:

    • المعلومات الفنية، بما في ذلك عنوان برتوكول الإنترنت (IP) المستخدم في توصيل حاسبك الشخصي بالإنترنت، معلومات تسجيل الدخول، نوع وإصدار المتصفح، إعدادات المنطقة الزمنية، نسخ وأنواع المكونات الإضافية للمتصفح، منصة ونظام التشغيل.
    • معلومات حول زيارتك، وتشمل من بينها النقرات على عناوين مواقع الإنترنت (URL) إلى أو عبر أو من موقعنا الإلكتروني (بما في ذلك التاريخ والوقت)؛ المنتجات التي شاهدتها أو بحثت عنها؛ مرات استجابة الصفحة، أخطاء التنزيل، الفترات الزمنية التي قضيتها في زيارة صفحات معينة، معلومات التفاعل مع الصفحة (مثل التمرير والنقرات والتمرير بالماوس)، والطرق المستخدمة في مغادرة تصفح الصفحة وأي رقم هاتف استخدمته في الاتصال بأرقام خدمة العملاء لدى الشركة.
    • ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) التي تميزك عن المستخدمين الآخرين لموقعنا الإلكتروني. للحصول على معلومات تفصيلية عن الكوكيز التي نستخدمها والغرض من استخدامها يمكنك الاطلاع على سياسة الكوكيز .

    • المعلومات التي حصلنا عليها من مصادر أخرى

     قد نحصل على معلومات عنك إذا كنت تتعامل مع أي من الشركات المرتبطة بنا. قد نعمل أيضاً بشكل وثيق مع أطراف خارجية (تشمل من بينها على سبيل المثال لا الحصر، شركاء الأعمال، المتعاقدين من الباطن لتقديم الخدمات الفنية، الدفع والتوصيل، شبكات الإعلان، مزودي خدمات الإحصائيات، مزودي معلومات البحث ووكالات الائتمان المرجعية) وقد نتلقى بعض معلوماتك الشخصية من هذه الأطراف.

    كيف نستخدم المعلومات التي نجمعها وفترة الاحتفاظ بها

    نستخدم معلوماتك الشخصية التي نحتفظ بها في الأغراض التالية:

    • تحديد مدى أهليتك في القيام بأعمال تجارية معنا والتحقق من هويتك وخلفياتك قبل الموافقة على التعامل معك؛
    • الاضطلاع بالتزاماتنا التي تنشأ من أي خدمات نقدمها لك و/أو تعاقدات نبرمها معك؛
    • الامتثال والتعاون مع الهيئات التنظيمية، السلطات الحكومية والمحاكم للوفاء بالتزاماتنا القانونية؛
    • معالجة أي طلبات، استفسارات أو شكاوى نتلقاها من طرفك؛
    • إخطارك بالتغييرات التي قد تطرأ على خدماتنا بشكل طوعي أو حسب الاقتضاء؛
    • إدارة موقعنا الإلكتروني وخدماتنا كما قد نستخدمها في العمليات الداخلية، بما في ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها، تحليل البيانات، إجراء الاختبارات، البحث، الأغراض الإحصائية وإعداد المسوح الاستقصائية؛
    • تحسين موقعنا وخدماتنا؛
    • كجزء من جهودنا للحفاظ على الموقع وأنظمة التداول آمنة ومؤمنة؛
    • تزويدك بمعلومات حول السلع والخدمات التي نقدمها ونراها متشابهة مع تلك التي سبق لك شراؤها أو الاستفسار عنها أو التي نعتقد أنها قد تهمك. نحن لن نبيع بياناتك الشخصية لأي أطراف ثالثة.

    مع من نشارك معلوماتك الشخصية

    نحن لن نشارك أو نتبادل معلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة لأغراضهم التسويقية أو التجارية دون موافقتك. برغم ذلك، قد نسمح للأطراف التالية بالاطلاع على بعض معلوماتك:

    • أي عضو في مجموعتنا (وهو ما يعني شركاتنا التابعة، شركتنا القابضة والشركات التابعة لها، وفق ما ينص عليه قانون الشركات في المملكة المتحدة لعام 2006)؛
    • مزودي الخدمات الذين يقدمون لك خدماتهم من خلالنا مثل وسيطك المعرف، المدير المالي ومزودي إشارات التداول؛
    • مزودي الخدمات مثل مقدمي الخدمات السحابية الذين يتبعون معايير أمنية صارمة.
    • مزودي الخدمات الذين يقدمون خدمات لنا أو نيابة عنا، مثل الشركات التي تساعدنا في معالجة البيانات أو تلك التي تتولى التحقق من هويتك. هذه الكيانات محدودة في قدرتها على استخدام معلوماتك الشخصية في أغراض أخرى بخلاف تقديم خدماتها إلينا؛
    • الأطراف الأخرى عند الاقتضاء بموجب القانون أو متى كان ذلك ضرورياً لحماية خدماتنا، بما في ذلك الحالات التالية:
    • الامتثال مع القوانين أو الاستجابة للإجراءات القانونية الملزمة (مثل أمر تفتيش أو أي أمر قضائي آخر)؛
    • التأكد من الامتثال مع السياسات التي تحكم خدماتنا أو إنفاذها؛ و
    • حماية حقوقنا، ممتلكاتنا، سلامتنا، أو أي من شركاتنا التابعة ذات الصلة، شركاء العمل، أو العملاء؛
    • الأطراف الأخرى ذات الصلة بمعاملات الشركة بما في ذلك حالات بيع أو نقل شركتنا أو إحدى وحدات الأعمال، أو في حالة الإفلاس؛ و
    • الأطراف الأخرى بناء على موافقتك أو تعليماتك، مثل الحالات التي تطلب منا فيها إرسال معلوماتك الشخصية إلى مستشاريك المهنيين.

    نقل البيانات إلى الخارج

    قد نحتاج إلى نقل معلوماتك إلى شركات أخرى في المجموعة أو إلى مزودي الخدمات في بلدان تقع خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية. قد يحدث ذلك إذا كانت خوادمنا أو موردينا أو مزودي الخدمات يتواجدون في مكان آخر. في الحالات التي نضطر فيها إلى نقل بياناتك الشخصية خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، نحرص تماماً على حماية خصوصيتك وحقوقك عن طريق التأكد من تطبيق متلقي البيانات إجراءات وأنظمة كافية لحماية المعلومات والتأكد من موافقته على البنود التعاقدية النموذجية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي والتي تتعلق بواجبات متلقي البيانات ومصممة لحماية خصوصيتك.

    يعني استخدامك أو مشاركتك في أي خدمة و/أو تزويدنا بمعلوماتك الشخصية، أنك توافق على جمع، نقل، تخزين ومعالجة معلوماتك خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

    الاحتفاظ بالبيانات

    نتخذ إجراءات معقولة لضمان أن يقتصر احتفاظنا بمعلوماتك الشخصية على الفترة اللازمة لاستيفاء الغرض من جمع هذه المعلومات، أو وفقاً لما تقتضيه القوانين أو اللوائح ذات الصلة.

    حقوق خصوصيتك

    بموجب قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة لعام 1998، يحق لك معرفة معلوماتك الشخصية التي نحتفظ بها. إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من هذه المعلومات يحق لك طلب ذلك عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.

    إلغاء الاشتراك في أنشطة التسويق المباشرة

    يمكنك في أي وقت أن تخبرنا برغبتك في عدم تلقي اتصالات تسويقية مباشرة من طرفنا. ولكن تذكر أنك إذا لم ترغب في التواصل معك لهذا الغرض فقد تفوتك فرصة التعرف على العديد من العروض المثيرة والمفيدة. إذا كنت ترغب في عدم تلقي اتصالات تسويقية مباشرة من طرفنا، يمكنك ببساطة إبلاغنا بذلك في أي وقت عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو إتباع تعليمات إلغاء الاشتراك في وسيلة الاتصال ذات الصلة. يرجى ملاحظة أن معالجة طلبك لإلغاء الاشتراك قد يستغرق حتى 96 ساعة وأن أي طلب من هذا القبيل لن يحول بينك وبين تلقي رسائل الخدمة من طرفنا.

     تحديث معلوماتك الشخصية

    نسعى دائماً لضمان أن تكون المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها دقيقة ومحدثة. ندرك جيداً أن هذه المعلومات قد يطالها التغيير في كثير من الأحيان نتيجة تغير العنوان أو الظروف الشخصية الأخرى. ولهذا قد نتواصل معك من وقت لآخر لنطلب منك تحديث معلوماتك أو تأكيد أن معلوماتك الحالية لا تزال سارية حتى الآن.

    كيف نؤمن المعلومات الشخصية

    نبذل قصارى جهدنا في حماية المعلومات التي نحتفظ بها. وعلى وجه الخصوص؛

    • نحتفظ بالمعلومات الشخصية في أماكن أمنة حيث يتم حفظ المعلومات إلكترونياً على خوادم أمنة؛
    • نستخدم روابط نقل مشفرة متى استطعنا إلى ذلك سبيلا؛
    • نستخدم تدابير احترازية أخرى مثل الجدار الناري، أنظمة المصادقة (مثل كلمات المرور)، وآليات مراقبة الدخول للتحكم في الوصول غير المصرح به إلى الأنظمة والبيانات؛
    • نقوم بمراجعة إجراءات جمع وتخزين ومعالجة المعلومات بصفة منتظمة، بما في ذلك تدابير التأمين المادية لمنع الوصول غير المصرح إلى الأنظمة؛
    • تقييد القدرة على الوصول إلى المعلومات الشخصية لتقتصر على الموظفين والمتعاقدين والوكلاء الذين بحاجة إلى هذه المعلومات لمعالجتها من أجلنا، مع ملاحظة أن هذه الجهات تخضع لالتزامات تعاقدية صارمة للحفاظ على سرية المعلومات. قد نتخذ بحق هؤلاء إجراءات تأديبية تصل إلى إنهاء تعاقداتهم إذا لم يلتزموا بهذه التعهدات.

    متى تنطبق هذه السياسة ومعلومات الخصوصية الهامة الأخرى

    تسري أحكام هذه السياسة على زوار موقعنا الإلكتروني، العملاء السابقين، العملاء الحاليين، مقدمي الطلبات ومتلقي خدماتنا.

    لا تسري هذه السياسة على مواقع الويب التابعة لأطراف ثالثة والتي قد تكون لها وصلات عبر خدماتنا أو موقعنا أو تقوم بالإعلان على موقعنا. تعمل مواقع الويب لهذه الأطراف الخارجية وفق سياسة الخصوصية الخاصة بها والتي نشجعك على قراءتها بعناية.

    التغييرات التي تطرأ على سياستنا للخصوصية

    سنقوم بنشر أي تغييرات قد نجريها على هذه السياسة مستقبلاً عبر هذه الصفحة، وسنخطرك بذلك عند الاقتضاء. تسري هذه التغييرات بمجرد نشرها ويعتبر استمرارك في استخدام خدماتنا إقرار منك بالموافقة على هذه التغييرات. نعمل باستمرار على تطوير تقنيات جديدة لهذا يرجى الرجوع إلى هذه الصفحة بشكل متكرر للاطلاع على أي تحديثات أو تغييرات تطرأ على هذه السياسة.

    الشكاوى

    إذا كنت تعتقد أن أي إجراء من طرفنا ينتهك هذه السياسة أو أي من التشريعات المعمول بها، يمكنك تقديم شكواك كتابة وسنقوم بالرد عليها في أسرع وقت ممكن.