2020-08-09 11:33 صباحا
  • حول سعر سهم BP– شركة بريتش بتروليم



    اسم الشركة: بريتيش بتروليم

    الموقع الإلكتروني: www.bp.com

    العنوان بالكامل: 1 شارع ميدان سانت، لندن، المملكة المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: 70100

    شركة بريتيش بتروليوم هي شركة بريطانية وواحدة من أقدم وأشهر الشركات العاملة في قطاع الطاقة على المستوى العالمي، حيث تم تأسيسها في عام 1909 ومنذ ذلك الحين بذلت جهود مضنية حتى استطاعت إثبات جدارتها في مجال النفط والغاز، لتحتل الترتيب السادس عالميًا من حيث القيمة السوقية لكبري الشركات العاملة في قطاع النفط في عام 2018، وفي عام 2019 أعلنت الشركة عن عوائد بنحو 278.4 مليار دولار لتبقي ضمن المراكز العشرة الأولي في الصناعة بأكملها.

    يقع المقر الرئيسي لشركة بريتيش بتروليوم في لندن بالمملكة المتحدة كما أن لديها مقر آخر في هيوستن تكساس بالولايات المتحدة.

    طورت شركة بريتش بتروليوم حقول النفط وشيدت المصافي في عدة دول أخرى، وتبلغ الاحتياطيات النفطية للشركة نحو 18.3 مليار برميل كما أن لديها نحو 28500 محطة وقود ونحو 19 مصفاة في عدة دول، وتمتلك الشركة العلامة التجارية المشهورة Castrol لزيوت السيارات.

    بدأت الشركة عملها باكتشاف حقول نفطية كبيرة في إيران في عام 1909تحت مسمي شركة النفط الأنجلو فارسية المحدودة أو بريتيش بتروليم (BP)، ثم تغير اسمها إلى شركة النفط الأنجلو إيرانية المحدودة في عام 1935، ولكن بعدما اندمجت مع الشركة الأمريكية Amoco في عام 1998 أعادت تسميتها ب(BP Amoco) لتصبح واحدة من أكبر شركات النفط في العالم، حتي عام  2001ليتغيير اسم الشركة مرة أخرى إلى (BP).

    تعمل بريتيش بتروليوم كشركة متكاملة في مجال النفط والغاز حيث تنقسم لثلاثة قطاعات هم:

    1 .قطاع المنبع: يشارك هذا القطاع في استكشاف النفط والغاز الطبيعي ويعمل على تطوير الحقول والانتاج وتخزين ومعالجة وتسويق الغاز الطبيعي

    2 .قطاع المصب: يقوم ذلك القطاع على تكرير وتصنيع وتسويق ونقل وتوريد وتداول النفط الخام والبترول ومنتجات البتروكيماويات ومواد التشحيم.

    3 .أنشطة تجارية أخرى: لدي الشركة أيضًا حيازات كبيرة في الطاقة المتجددة التي تشمل الطاقة الشمسية والوقود الحيوي الهيدروجيني والرياح.