2020-08-09 11:27 صباحا
  • حول سعر سهم CHK – شركة تشيسابيك للطاقة



    اسم الشركة: تشيسابيك للطاقة

    الموقع الإلكتروني: www.chk.com

    العنوان بالكامل: 6100 شمال غرب أفي، أوكلاهوما سيتي، 1044- 73118، الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين:ما يقرب من 2300

    شركة تشيسابيك للطاقة هي شركة متخصصة في الاستكشاف والإنتاج بامتلاكها أصولًا من النفط والغاز في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر منتجي الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة والعالم بامتلاكها احتياطيات مثبتة بنحو 6.8 تريليون متر مكعب. قدم من مكافئ الغاز الطبيعي (حوالي 50% من الاحتياطيات غير مطورة).

    تفتخر الشركة بأنها تمتلك13200  من آبار النفط والغاز الطبيعي التي تنتج 520000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا،من بين عملاء الشركة شركة فاليرو للطاقة وشركة رويال دوتش شيل وبريتش بتروليوم.

    لدي تشيسابيك للطاقة عمليات في مارسيليوس”حوض الآبالاش الشمالي في بنسلفانيا”،وهاينسفيل في شمال غرب لويزيانا، وإيجل فورد في جنوب تكساس، أيضًا تمتلك أصول في وادي برازوس في جنوب شرق تكساس، وحوض نهر باودر في وايومنغ، والقارة الوسطى  “حوض أناداركو في شمال غرب أوكلاهوما”.

    إن مصدري الإيرادات لتشيسابيك للطاقة هما عمليات انتاج النفط والغاز الطبيعي وسوائل الغاز الطبيعي (NGL) والتي تمثل حوالي 50% من إيراداتها، وعمليات التسويق الخاصة بها التي تدر أيضًا 50%.

    تقوم عمليات انتاج النفط والغاز الطبيعي المسال باستكشاف الطاقة واكتسابها وتطويرها وإنتاجها في جميع أنحاء مناطق إنتاج الشركة،ويتضمن هذا القطاع الغاز الطبيعي والنفط الذي يمثل حوالي 45% من المبيعات والغاز الطبيعي المسال الذي يمثل نحو 5%.

    أما العمليات التسويقية تتمثل في هيكلة أسعار السلع وتأمينها والتفاوض عليها بشأن خدمات الجمع والتحويل والمعالجة والنقل وإدارة العقود وخدمات الترشيح، كما يضم التسويق أيضًا الأحجام المُباعة للأسواق الوسيطة والأسواق النهائية وخطوط الأنابيب.

    على مدار تاريخها تقوم الشركة بتغيير استراتيجيتها وفقًا لصعود وهبوط أعمال النفط والغاز، لكنها تحاول حاليًا تعديل عملياتها وميزانيتها لتقديم أداء مستدام في صناعة النفط.