2020-08-09 12:18 مساء
  • حول سعر سهم COP – شركة كونوكو فيلبس



    اسم الشركة: كونوكو فيلبس

    الموقع الإلكتروني: www.conocophillips.com

    العنوان بالكامل: 925 إن إلدريدج بكوي. هيوستن، تكساس

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: أكثر من 35800

    تعتبر كونوكو فيليبس من أكبر الشركات المستقلة لاستكشاف وانتاج النفط في العالم، التي أصبحت من أكبر الشركات المتكاملة والتي يتم تداولها منذ عام 2002، بعدما اندمجت كبري الشركات المتكاملة العاملة في صناعة النفط وهي شركة كونوكو وشركة فيليبس.

    تعود جذور كل من شركة كونوكو وشركة فيليبس إلى أكثر من 100 عام، حيث شهدت الشركتان العديد من الطفرات النفطية والاخفاقات، ونتيجة لذلك تبنت كونوكو فيليبس نهجًا أكثر تحفظًا من الناحية المالية في مجال الحفر مقارنة بالعديد من منافسيها.

    تقوم الشركة باستكشاف وانتاج ونقل وبيع النفط الخام والقار والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وسوائل الغاز الطبيعي في جميع أنحاء العالم، وتوسعكونوكو فيليبس من أنشطتها في أكثر من 15 دولة في العالم، وتبلغ احتياطياتها نحو 6.4 مليار برميل.

    تقسم الشركة عملياتها وفقًا للمنطقة:

    1 .منطقة Lower 48: وهي ترتكز في الولايات المتحدة وتدر نحو 45% من إيرادات الشركة، وتساهم بنحو 30% من منتجات كونوكو فيليبس المسالة حول العالم، وأكثر من 30% من انتاج الغاز الطبيعي.

    2. قطاع آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: يمثل نحو 15% من إيرادات الشركة وتعتمد على عمليات الاستكشاف والانتاج، ويمثل القطاع حوالي 15% من المنتجات السائلة لدي الشركة وحوالي 35% من الغاز الطبيعي.

    3. قطاع أوروبا وشمال أفريقيا: وتدر نحو 15% من إيرادات الشركة وتستند أعمالها على أنشطة الاستكشاف في النرويج والمملكة المتحدة وليبيا، وتساهم بنحو 15% من المنتجات السائلة لدي الشركة وأكثر من 10% من انتاج الغاز الطبيعي.

    4. قطاع ألاسكا: يساهم بنحو 15% من إجمالي ايرادات الشركة، بما في ذلك حوالي 20% من المنتجات السائلة للشركة و1% من انتاج الغاز الطبيعي.