2020-08-09 10:34 صباحا
  • حول سعر سهم CVX – شركة شيفرون



    اسم الشركة: شيفرون

    الموقع الإلكتروني:  www.chevron.com

    العنوان بالكامل: 6001  طريق بولينجر، سان رامون. كاليفورنيا، الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: 64700

    شركة شيفرون هي شركة طاقة متكاملة تعمل في انتاج ونقل النفط الخام والغاز الطبيعي، وتعد ضمن ترتيب أكبر وأقوي عشرة شركات نفطية في العالم، حيث تُوسع نشاط عملها في أكثر من 180 دولة في العالم.

    تأسست الشركة عام 1879 تحت اسم ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا، وفي عام 1911 قامت الحكومة الفيدرالية بتقسيم ستاندرد أويل إلى عدة قطع، واحدة منهم كانت ستاندرد أويل كمباني (كاليفورنيا) التي أصبحت شيفرون في عام 1977، ولكنها أصبحت شيفرون تكساكو بعدما اندمجت مع شركة تكساكو، وعادت مرة أخرى إلى شيفرون بعدما خرجت شركة تكساكو.

    تستحوذ شيفرون على أكثر من 12 مليار برميل من الاحتياطيات النفطية وتنتج ما يقرب من 3 مليون برميل يوميًا ولديها طاقة تكرير بما يقرب من 1.6 مليون برميل يوميًا، وتمتلك ما يقرب من 8000 محطة وقود في الولايات المتحدة ونحو 5000 محطة خارجها، تبيع الشركة منتجاتها تحت العلامة التجارية المشهورة شيفرون وتكساكو وكالتكس.

    تدير شيفرون استثماراتها على نهج عملي مدروس، كما أنها توفر الدعم الإداري والمالي والتكنولوجي لجميع شركاتها الرئيسية والفرعية لكي تبقي محافظة على مكانتها القوية العالمية.

    تعمل شيفرون في قطاعين للأعمال هما:

    1 .المصب: يشمل هذا القطاع عمليات تكرير النفط الخام وتسويقه والمنتجات المكررة، ونقل المنتجات عن طريق خطوط الأنابيب والسفن والشاحنات والسكك الحديدية، كما يضم القطاع صنع وتسويق المنتجات البتروكيماوية ومواد التشحيم ومضافات الوقود

    2 .المنبع: يعمل هذا القطاع في تسييل الغاز الطبيعي ونقله وإعادة تحويله إلى غاز طبيعي مسال، ونقل النفط الخام عن طريق خطوط الأنابيب الدولية الرئيسية، كما تقوم أيضًا بمعالجة ونقل وتخزين وتسويق الغاز الطبيعي.