2020-08-09 10:48 صباحا
  • حول سعر سهم DVN – شركة ديفون للطاقة



    اسم الشركة: ديفون للطاقة

    الموقع الإلكتروني: www.devonenergy.com

    العنوان بالكامل: 333 غرب شارع شيريدان، أوكلاهوما سيتي، أوكلاهوما. الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين:أكثر من  3000

    ديفون للطاقة من الشركات الرائدة والمستقلة في مجال الطاقة، التي تعمل على استكشاف واستخراج وانتاج النفط والغاز والبيتومين وNGLs (سوائل الغاز الطبيعي) في الولايات المتحدة وكندا، وتحتل الترتب الثاني ضمن كبار الشركات المستقلة المنتجة للنفط في أمريكا الشمالية.

    وتمتلك أصول انتاجية أساسية للنفط الصخري فيتكساس (ايجل فورد وبارنيت شير) وحوض ديلاويروستاك في أوكلاهوما، بالإضافة إلى الصخور المكدسة في أوكلاهوما وأصول النفط الثقيل في ألبرتا في كندا.

    في حوض ديلاوير توجد ديفون بشكل خاص في المنطقة الغنية بالنفط وهم بون سبرنجوديلا و يروولفكامب وليونارد، وفي ستاك في أوكلاهوما توجد ديفون في منطقتي Woodford Shale وMeramec، وفي ألبرتا في كندا تشمل أصول ديفون النفطية منشآت Jackfish، وهو تقوم بعملية صناعية تؤدي إلى الحصول على نفط ثقيل باستخدام الحرارة في رمال النفط غير التقليدية في شرق ووسط ألبرتا ورمال زيت بايك غير المطورة التي تقع جنوب شرق المنشأة.

    تفتخر ديفون باحتياطيات متطورة وغير مطورة تبلغ نحو 1.9 مليار برميل من النفط المكافئ، وتنتج ما يقرب من 535000 برميل يوميًا من 12600 بئر إجمالي وحوالي 6470 بئر صافي، لدي الشركة أيضًا وظيفة تسويقية تقوم على شراء وبيع السلع وبالأخص النفط.

    تعمل الشركة في قطاعات عديدة للطاقة لكنها تركز بشكل خاص على تطوير المشاريع في أصول حوض ديلاوير وستاك،كانت ديفون تمتلك أيضًا EnLink Midstream لكنها وافقت على بيع حصتها في عام 2018 مقابل 3.1 مليار دولار تقريبًا إلى شركة Global Infrastructure Partners.

    وتأسست الشركة في عام 1971في أوكلاهوما سيتي، واستحوذت على شركة فيليكس للطاقة عام 2016 مقابل 1.9 مليار دولار.