2020-08-09 12:11 مساء
  • حول سعر سهم EOG – شركة EOG Resources



    اسم الشركة:  EOG Resources

    الموقع الإلكتروني: www.eogresources.com

    العنوان بالكامل: 1111 شارع باغ2، هيوستن، تكساس. الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: حوالي290000

    تعد شركة EOG Resources من أكبر شركات الطاقة التي تركز عملياتها في قطاع المنبع في الولايات المتحدة، فهي تشارك في استكشاف وتطوير وتسويق الغاز الطبيعي والنفط الخام الناشئ في إيجل فورد شيل وبارنيت شيل في تكساس وباكن في داكوتا الشمالية، كما أن الشركة لديها القدرة على النمو على المدى القريب.

    شركة EOG Resources هي مُنتجقويللنفط والغاز، حيث تمتلك مساحة كبيرة في الموارد النفطية الرئيسية من مناطق النفط الصخري الأمريكي، بما في ذلك حوض بيرميان وإيجل فورد وباكن وجبال روكي ووسط القارة، فالولايات المتحدة تمثل أكثر من 95% من احتياطيات الشركة، حيث تبلغ احتياطياتها نحو 2.9 مليون برميل تمتلك نحو1.3 مليون برميل من النفط الخام والمكثفات مع ما يقرب من 4.3 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

    تقوم الشركة باستكشاف وتطوير وانتاج وتسويق الغاز الطبيعي والنفط الخام، وتعمل الشركة في أحواض انتاج رئيسية في الولايات المتحدة وكندا وجمهورية ترينيداد والمملكة المتحدة لبحر الشمال والصين، ومن وقت لآخر تحدد مناطق دولية أخرى.

    تأسست EOG في عام 1985 ومقرها الرئيسي في هيوستن بولاية تكساس، وعلى مر السنين كانت استراتيجية الحفر المتميزة هي السبب في النمو المتنامي للشركة، ومع التقدم في تقنيات الحفر نجحت EOG Resources في خفض الحد الأدنى لسعر النفط المطلوب بشكل كبير لتحقيق عوائد جيدة من الآبار.

    تمثل مبيعات النفط الخام والمكثفات الخام حوالي 55% من إجمالي مبيعات الشركة، كما تقوم أيضًا بجمع الغاز ومعالجته وتسويقه مما يدر دخلبما يقرب من 30%، تبيع الشركة النفط والغاز الطبيعي في أسواق المصب المحلية ويتم نقلها إما عن طريق خطوط الأنابيب أو الشاحنات.

    تعمل  EOG Resources أيضًا في تشغيل مناجم الرمال وتعمل على معالجتها من خلال مصانع خاصة بها في مقاطعة هود بولاية تكساس، لتقليل التكاليف والمساعدة في تلبية احتياجاتها من الرمال لإتمام عمليات الحفر في تكساس.