2020-08-09 10:52 صباحا
  • من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    www.fxopen.ae

    تقييم شركة FXOpen

    4.0

    التقييم العام

    FCA, ASIC

    $1

    الأدنى لفتح الحساب

    مقبول

    تأسست FXOpen في عام 2003 في بداية عهدها كمركز تعليمي للتحليل الفني في مصر، ثم بدأت في مزاولة نشاطها كشركة وساطة في 2005. حازت FXOpen على قدر من الاهتمام في أسواق التجزئة بعد أن طورت أحد حلول الجسر الخاصة بها والتي وفرت للمتداولين الأفراد فرصة الوصول إلى أسواق الإنتربنك عبر منصة الميتاتريدر.

    أخر تحديث في يوليو 2020.

    نبذة عن FXOpen

    في ديسمبر 2011، بدأت الشركة تتوسع في بلدان ومناطق متعددة بدأت مع افتتاح مكتبها في أستراليا ثم حصلت على ترخيص ASIC في 2012. افتتحت FXOpen أيضاً شركة وساطة تابعة في المملكة المتحدة تحت مسمى FXOpen UK وهي تزاول أعمالها منذ 2013 في مكتبها بلندن كوسيط مرخص من هيئة مراقبة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA). وعلاوة على ذلك، تزاول الشركة نشاطها تحت مسميات مختلفة في مناطق تنظيمية أخرى مثل FXOpen Markets Limited في نفيس وFXOpen LP Limited في أوكلاند بنيوزيلندا.

    في 2014، اضطرت FXOpen إلى إغلاق أنشطتها في مجال الوساطة المالية لعملاء التجزئة في نيوزيلندا وتم شطبها من سجل مزودي الخدمات المالية. وبرغم أن هذه الخطوة لم تأتي على خلفية مشاكل مع السلطات التنظيمية، إلا أن FXOpen تأثرت بحملة واسعة النطاق في الصحافة النيوزيلندية للتضييق على وسطاء الفوركس العاملين في البلاد وسط اتهامات بتعريض المواطنين لمخاطر استثمارية من خلال الترويج لمنتجات الهامش ذات المخاطر المرتفعة. كانت FXOpen واحدة من بين وسطاء الفوركس الذين تأثروا سلباً بهذه التطورات، حيث اضطرت في نهاية المطاف إلى إغلاق عملياتها في نيوزيلندا والانتقال إلى الولايات التنظيمية الأخرى.

    منصات التداول

    توفر FXOpen منصتي الميتاتريدر4 والميتاتريدر5، وبرغم أنها لا تقدم منصة خاصة بها إلا أنها طورت مكون إضافي في 2013 لتحسين عملية تنفيذ الأوامر في الميتاتريدر4 تحت مسمى One Click Trading Level2 Plugin (OCTL).الأصول المتاحة للتداول.

    الأصول المتاحة للتداول

    fxopen-plans  

    توفر FXOpen مجموعة واسعة من أدوات التداول ولكنها تعتمد بصفة رئيسية على نوعية الحساب.

    يوفر حساب Crypto فرصة التداول على 4 عملات مشفرة في شكل عقود الفروقات مقابل الدولار الأمريكي واليورو والروبل الروسي، فضلا عن 43 زوجًا مع BTC، LTC، EOS، PPC، ETH، DASH، EMC. الحد الأقصى للرافعة المالية في حساب Crypto هو 1:3.

    يوفر حساب STP أكثر من 50 زوج من العملات، عقود الفروقات، المؤشرات، الذهب والفضة.

    أنواع الحسابات والحسابات الإسلامية

    توفر FXOpen تشكيلة واسعة للغاية من حسابات التداول مع خيارات مرنة للحد الأدنى للإيداع والرافعة المالية. النوع الأول هو حسابات ميكرو ويبلغ فيها الحد الأدنى للإيداع 1$ ويوفر رافعة مالية تصل إلى 1:500، مع ملاحظة أن الحد الأقصى للرصيد في حسابات الميكرو هو 3,000$، بعدها يتعين على العميل الانتقال إلى أنواع حسابات أخرى.

    تلعب FXOpen دور صانع السوق في حسابات الميكرو حيث يتم مطابقة الأوامر داخلياً دون إرسالها إلى مزودي السيولة أو سوق الإنتربنك.

    نوع الحساب الثاني هو STP، وهو يوفر شروط تداول مطابقة لحسابات ECN ولكن بحد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 10$.

    توفر الشركة أيضاً حسابات ECN وCrypto، وكلاهما يوفر فرصة الوصول المباشر إلى الأسواق عبر شبكة الاتصالات الإلكترونية. الحد الأدنى للإيداع في حساب Crypto هو 10$ وفي حساب ECN يبلغ 100$.

    توفر اف اكس اوبن حسابات إسلامية بدون سواب أو عمولات تبييت

    خدمة العملاء

    تقدم FXOpen خدمات الدعم بلغات عديدة على مدار 24 ساعة في اليوم و5 أيام في الأسبوع عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية. هناك أيضاً تفاعل واضح على صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. تقدم FXOpen أيضاً صفحة للأسئلة الشائعة تضم إجابات تفصيلية عن معظم الأسئلة التي قد تشغل بال المتداول.

    مزايا FXOpen

    تقدم الشركة خادم VPS مقابل 30$ شهرياً، مع إمكانية الإعفاء من الرسوم بشرط توافر حد أدنى لأحجام التداولات الشهرية.

    توفر FXOpen لعملائها منصات التداول الاجتماعي ZuluTrade وMyfxbook.

    توفر FXOpen حسابات PAMM والتي تتيح للمتداولين الاختيار من بين العديد من مديري الأموال المصنفين بحسب نتائج الأداء أو المعايير الأخرى، مع ملاحظة أن هذه الخاصية متاحة فقط عبر فرع الشركة في بريطانيا.

    عملاء فرع FXOpen في بريطانيا مشمولين بالتغطية التأمينية التي يقدمها برنامج تعويضات الخدمات المالية (FSCS)، والذي يدفع تعويضات تصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني لكل عميل في حال إعسار أو إفلاس الشركة.

    توفر الشركة منطقة My FXOpen الشخصية، والتي تعمل بمثابة لوحة تحكم في الحساب يمكن من خلالها للمتداول إدارة عمليات الإيداع والسحب والتواصل مع قسم دعم العملاء.

    تنظم FXOpen بالتعاون مع ForexCup مسابقة "Money Managers"، وهي مسابقة تداول بين حسابات PAMM الحقيقية يبلغ إجمالي جوائزها 10,000 دولار أمريكي

    بموجب قوانين هيئة الأسواق المالية الأوروبية (ESMA)، توفر FXOpen لعملائها تأمين الحماية من الرصيد السلبي والذي يضمن ألا تتجاوز خسائر العميل مجموع إيداعاته لدى الشركة.

    توفر FXOpen مزايا التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات عبر العديد من المنصات المتخصصة.

    عيوب FXOpen

    تنفذ FXOpen أوامر التداول وفق نموذج غرفة مقاصة في حسابات الميكرو، والذي يسمح باستفادة العملاء من عدم توجيه أوامرهم إلى مزودي السيولة، ولكن طبعاً مع الانتباه لمساوئ هذه الطريقة والتي تفرض في بعض الأحيان تضارب في المصالح بين العميل والوسيط. برغم ذلك، فإن قوة ملفها التنظيمي يحمي العملاء من التعرض لمحاولات التلاعب التي قد يلجأ إليها بعض الوسطاء الذين يستعينون بغرفة مقاصة. أيضاً فإن نموذج صانع السوق يسمح بتقليل حواجز الدخول مثل الحد الأدنى للإيداع والسماح بالعقود المصغرة وعدم فرض عمولات على الصفقات.

    أحد الجوانب السلبية لـ FXOpen هو عدم تقديم ضمان تنفيذ أوامر وقف الخسارة، والتي يوفرها بعض الوسطاء مقابل رسوم معينة.

    برغم أن FXOpen تدعي أنها توفر تنوع كبير في خيارات التداول، إلا أن التدقيق في عروضها يظهر محدودية في الأصول المتاحة مقارنة مع باقي الوسطاء العاملين في الصناعة.

    هناك بعض الغموض المرتبط بشفافية تكاليف التداول، كما لا توفر الشركة مقارنة واضحة بين معدلات السبريد بحسب نوع الحساب ونموذج التنفيذ

    التقييم العام - 4.0

    توفر FXOpen خيارات متنوعة للمتداولين الأفراد حيث يمكن فتح حساب بـ 1$ فقط، كما أنها متفوقة من زاوية إتاحة الوصول المباشر لحسابات ECN بشروط ميسرة مقارنة مع الوسطاء الآخرين. إتاحة التداول على العملات المشفرة يعتبر أيضاً ميزة هامة لـ FXOpen خصوصاً في ظل الشعبية الواسعة التي حظيت بها مؤخراً، ولكن يعيبها عدم تقديم التداول على الأسهم حتى الآن.

    من بين المزايا الأخرى تنوع الملف التنظيمي للشركة مع وجود فروع مرخصة في بلدان ذات هيئات رقابية مرموقة مثل المملكة المتحدة وأستراليا. وبشكل عام يمكن القول أن FXOpen تعتبر خيار رائع للمتداولين المبتدئين، ولكن نعتقد أن المتداولين المحترفين سيفضلون التعامل مع وسطاء أقل انشغالاً برؤوس الأموال الصغيرة مع تقديم حوافز مخصصة لأحجام التداول الكبيرة.

    >> تسجيلwww.fxopen.ae

    تحذير المخاطر

    ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة.

    يتكبد 60% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع FXOpen.

    —-

    بدائل FXOpen

    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $200

    الأدنى لفتح الحساب

    [gs-fb-comments]