2020-09-26 06:25 مساء
  • من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    www.ironfx.com/ar/

    تقييم شركة IronFX

    3.8

    التقييم العام

    CySEC, FCA

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    مقبول

    تأسست IronFX على يد ماركوس إيه كاشيروس في قبرص عام 2010 كوسيط لتداول الفوركس وعقود الفروقات، ثم توسعت بوتيرة مضطردة خلال السنوات الخمس الأولى من العقد الحالي. ورغم نجاحها المدوي والذي بلغ ذروته في 2014 حين أصبحت IronFX الراعي الرسمي لفريق برشلونة الإسباني، إلا أنها واجهت موجة من الانحسار في أعقاب عدد من المشاكل التنظيمية والغرامات التي فرضتها عليها هيئات الرقابة العالمية بسبب المشاكل المالية التي واجهتها مع شركائها وعملائها على حد سواء.

    أخر تحديث 2020.

    Notesco Financial Services Limited (IronFX)

    نبذة عن IronFx

    تميزت IronFX في بداية عهدها بحالة من التوهج والانتشار السريع حيث وصلت خدماتها إلى أكثر من 180 بلد حول العالم، وحصلت على تراخيص تنظيمية في أكثر من 5 بلدان، كما أطلقت حملات ترويجية ملفتة للانتباه ربما كان أبرزها رحلة للقمر.

    استعادت IronFX أنفاسها خلال السنوات الأخيرة حيث نجحت في تسوية العديد من المشاكل القانونية التي واجهتها، كما بدأت مؤخراً في تطوير أعمالها بشكل مبتكر لتتماشى مع الاتجاهات الحديثة في مجال التداول. أبرز مثال على ذلك هو الشراكة التي عقدتها مع EmurgoHK لفتح بورصة للعملات المشفرة، ولكن بمفهوم مغاير تماماً يحاول الجمع بين مزايا التداول في الأصول التقليدية، مثل العملات والنفط والأسهم، والمرونة التي توفرها العملات المشفرة. وتنوي آيرن إف إكس إطلاق عملة رقمية خاصة بها تعطي لحامليها مزايا ووفورات في التكلفة عند التداول عبر منصات IronFX التقليدية وبورصتها الجديدة للعملات المشفرة.

    الأصول المتاحة للتداول

    توفر IronFX قائمة واسعة من الأصول المتاحة للتداول، تشمل العملات والسلع وعقود الفروقات. وكما ذكرنا آنفاً، فإن IronFX كانت من أوائل الشركات التي اهتمت بمجال الأصول الرقمية، حتى أنها دخلت في شراكة مع EmurgoHK لإنشاء بورصة للعملات الرقمية وعملة مشفرة خاصة بها.

    أنواع الحسابات والحسابات الإسلامية

    توفر IronFX أربعة أنواع من الحسابات. يبلغ الحد الأدنى للإيداع 100$ في حساب MICRO، فيما يرتفع إلى 1,000$ في PREMIUM و10,000$ في حسابات VIP و500$ لحسابات ZERO FIXED.

    ironfx 

    توفر IronFX أيضاً حسابات من فئة STP/ECN والتي تندرج بدورها إلى ثلاثة حسابات فرعية. تتميز هذه النوعية من الحسابات بإتاحة الوصول المباشر إلى سوق الإنتربنك، وهو ما يعطي للعملاء ميزة الابتعاد عن تضارب المصالح في حال التداول على أنواع حسابات Micro بسبب استخدام غرفة المقاصة. الحد الأدنى للإيداع في حسابات STP/ECN هو 500$.

    تختلف أسعار السبريد بحسب نوع الحساب وهي تصل في حدها الأدنى إلى 0.7 نقطة على زوج اليورو دولار.

    توفر IronFX حسابات إسلامية بدون سواب.

    منصات التداول

    توفر IronFX منصتي الميتاتريدر4 والميتاتريدر5.

    منتجات النفط

    خامي برنت وغرب تكساس.

    الحسابات الإسلامية

    متوفرة

    خدمة العملاء

    تقدم IronFX خدمات الدعم بـ 30 لغة على مدار 24 ساعة في اليوم و5 أيام في الأسبوع عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية. هناك أيضاً تفاعل واضح على صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. تقدم آيرن إف إكس أيضاً صفحة للأسئلة الشائعة تضم إجابات تفصيلية عن معظم الأسئلة التي قد تشغل بال المتداول، فضلاً عن دروس تعليمية حول كيفية استخدام منصة التداول.

     

    مزايا IronFX

    عملاء فرع الشركة في بريطانيا مشمولين بالتغطية التأمينية التي يقدمها برنامج تعويضات الخدمات المالية (FSCS)، والذي يدفع تعويضات تصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني لكل عميل في حال إعسار أو إفلاس الشركة. توفر IronFX لعملائها في المملكة المتحدة بوليصة تأمين إضافية ترفع حجم التعويض إلى مليون جنيه إسترليني.

    آيرن إف إكس مرخصة أيضاً في قبرص من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، والتي توفر لعملائها تغطية تأمينية تصل إلى 20 ألف يورو لكل مستثمر.

    وبموجب قوانين هيئة الأسواق المالية الأوروبية (ESMA)، توفر آيرن إف إكس لعملائها تأمين الحماية من الرصيد السلبي والذي يضمن ألا تتجاوز خسائر العميل مجموع إيداعاته لدى الشركة.

    توفر آيرن إف إكس بعض مزايا التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات ولكن بشكل محدود للغاية، وتعتمد بصفة أساسية على الميزات المتوفرة في منصات الميتاتريدر.

    عيوب IronFX

    لا توفر IronFX خدمة ضمان تنفيذ أوامر وقف الخسارةهناك ضعف ملحوظ في الخدمات التعليمية وأبحاث السوق التي توفرها IronFX لعملائها.بعض مواقع آيرن إف إكس باللغات المختلفة، بما في ذلك العربية، تحوي ترجمة غير احترافية كما أن العديد من الأقسام لا تزال باللغة الإنجليزية.تتقاضى IronFX رسوم مرتفعة نسبياً نتيجة خمول الحساب تصل إلى 50$. ولكن يجب ملاحظة أن الشركة "تحتفظ بالحق" في فرض رسم يصل إلى 3% من مبلغ الإيداع في حال عدم إجراء عمليات تداول لفترة طويلة.واجهت الشركة مشاكل تنظيمية وتشغيلية عديدة بدأت في 2015 مع اقتحام أكثر من 150 عميل وشريك مكاتبها في الصين تحت زعم رفضها دفع العمولات والأرباح. ردت آيرن إف إكس آنذاك بالقول أنها وقعت ضحية لتلاعب هؤلاء الأشخاص بأنظمة تداولها ومحاولة الحصول على مكاسب غير مشروعة.في 2015، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) عن إجراء تحقيق في مخالفات الشركة وغرمتها 335 ألف يورو. وفي 2017، أظهر تقرير لهيئة CySEC أن الشركة تواجه مشاكل في تنفيذ عمليات السحب لعملائها، وبحسب بعض التقارير الصحفية فإن المتأخرات المالية للعملاء لدى الشركة تجاوزت 170 مليون دولار.

    التقييم العام - 3.8/5.0

    توفر IronFX لعملائها تشكيلة واسعة من أنواع حسابات التداول تحمل في طياتها خيارات متنوعة للسبريد والرافعة المالية وحدود الإيداع، كما أنها تتيح للمتداول المفاضلة بين الولايات التنظيمية للحصول على أفضل حماية أو شروط تداول ممكنة. برغم ذلك، فان المشاكل التنظيمية التي واجهتها آيرن إف إكس تتطلب التزام الحذر بقدر كبير، وربما تفضيل التعامل مع فرعها البريطاني 8SAFE، باعتبار أن FCA ستكون قادرة على حماية أموالك اذا ما تجددت مشاكل مع IronFX في أي وقت.

    ironfx-oil
    >> تسجيلwww.ironfx.com/ar

     

    ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة.

    يتكبد 76% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع IronFX.

    —–

    بدائل IronFX

    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $200

    الأدنى لفتح الحساب

    [gs-fb-comments]