2020-08-09 10:54 صباحا
  • حول سعر سهم MPC – شركة ماراثون بتروليوم



    اسم الشركة: ماراثون بتروليوم

    الموقع الإلكتروني: www.marathonpetroleum.com

    العنوان بالكامل: 539 شارع ساوث ماين، فيندلاي ولاية أوهايو 45840 -3229، الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: ما يقرب من 60910

    شركة ماراثون بتروليوم هي شركة مستقلة رائدة ومتكاملة تعمل في تكرير وتسويق ونقل المنتجات البترولية في الولايات المتحدة، وتدير الشركة أكبر نظام تكرير في البلاد حيث تنتج أكثر من 3 مليون برميل يوميًا عبر 16 مصفاة.

    تقوم الشركة ببيع منتجاتها المكررة من خلال شبكة وطنية مكونة من حوالي 5600 محطة وقود تحمل العلامة التجارية ماراثون في نحو 20 ولاية أمريكية، كما أنها تمتلك حصصًا في خطوط الأنابيب وهي واحدة من أكبر مشغلي محطات الأسفلت ومنتجات النفط الخفيف في الولايات المتحدة.

    كانت ماراثون بتروليوم تابعة بالكامل لشركة مارثون أويل التي تأسست عام 1887حتى انفصلت عنها في عام 2011 عقب اندماجها مع شركة انديفور في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

    تتكون ماراثون بتروليوم من ثلاثة قطاعات تجارية:

    1 .قطاع التكرير والتسويق

    يشكل هذا القطاع أكثر من 70% من إجمالي إيرادات الشركة، فهو يقوم بتكرير النفط الخام والمواد الخام الأخرى في أكثر من 5 مصافي في ساحل الخليج الأمريكي والوسط الغربي، بالإضافة إلى شراء الإيثانول والمنتجات المكررة لإعادة بيعها،ويتم توزيع المنتجات المكررة من خلال وسائل نقل مختلفة، التي تشمل المراكب الطرفية والشاحنات التي تمتلكها الشركة أو تديرها، كما يقوم القطاع أيضًا بتصنيع العطريات والبروبان والبروبيلين والكبريت.

    2 .قطاع Midstream

     يقوم القطاع بنقل وتخزين وتوزيع وتسويق النفط الخام والمنتجات المكررة لقطاع التكرير والتسويق عن طريق تكرير الأصول اللوجستية وخطوط الأنابيب والمحطات الطرفية، ويساهم بأقل من 5% من الإيرادات.

    3 .قطاع الأعمال والبيع بالتجزئة

     يبيع القطاع وقود النقل ومنتجات أخرى في سوق البيع بالتجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن طريق متاجر مملوكة تديرها الشركة تحت العلامة التجارية Speedway، ويساهم القطاع بأكثر من 25% من إيرادات الشركة.