2020-08-09 11:08 صباحا
  • حول سعر سهم MRO – شركة ماراثون أويل



    اسم الشركة: ماراثون أويل

    الموقع الإلكتروني: www.marathonoil.com

    العنوان بالكامل: 5555 شارع سان فيليب، هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: نحو 2300

    تقوم شركة ماراثون أويل باستكشاف وإنتاج وتسويق الهيدروكربونات السائلة والغاز الطبيعي،وتعمل الشركة من خلال قطاعين استنادًا على الموقع الجغرافي هما الولايات المتحدة والدولي، يشارك قطاع الولايات المتحدة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، أما القطاع الدولي يشارك في تطوير وإنتاج النفط والغاز عبر المواقع الدولية ولكن بشكل أساسي في غينيا الاستوائية والمملكة المتحدة.

    تمتلك الشركة احتياطيات أكثر من 2.1 مليار برميل من النفط المكافئ بما في ذلك 692 مليون برميل من النفط الاصطناعي المستخرج من تعدين رمال النفط، يتركز انتاج الشركة في الولايات المتحدة في خليج المكسيك وأوكلاهوما وتكساس وشمال ديلاوير ونورث داكوتا، تشمل مناطق إنتاجها خارج الولايات المتحدة في أوروبا (المملكة المتحدة) وأفريقيا (غينيا الاستوائية والجابون وليبيا).

    تركز ماراثون أويل على احتياطيات هيدروكربونية سائلة منخفضة التكلفة وعوائد أعلى ويعتمد إنتاجهاعلى الولايات المتحدة، واحدة من أكبر نقاط القوة في ماراثون هي موقعها المتميز في أكثر أربع موارد إنتاجية منخفضة التكلفة الإنتاجية هم أوكلاهوما وباكيين وشمال ديلاويروايجل فورد.

    يقوم عمل ماراثون أويل على التنقيب عن النفط واستكشاف وانتاج الغاز في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تسويق الغاز الطبيعي المسال والميثانول في غينيا الاستوائية، يتم ذلك من خلال قطاعين تشغيليين هما:

    1 .قطاع أمريكا الشمالية E&P: الذي يدر أكثر من 70% من إجمالي الإيرادات ويقوم علي استكشاف وانتاج وتسويق النفط الخام والمكثفات والغاز الطبيعي المسال والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

    2 .القطاع الدولي :E&P ويساهم بنحو 30% من مبيعات الشركة، ويقوم القطاع باستكشاف وانتاج وتسويق النفط الخام والمكثفات والغاز الطبيعي المسال والغاز الطبيعي خارج الولايات المتحدة، بالإضافة إلى انتاج وتسويق المنتجات المصنعة من الغاز الطبيعي مثل الغاز الطبيعي المسال والميثانول في غينيا الاستوائية.

    تأسست الشركة عام 1887 تحت اسم أوهايو للنفط، وفي عام 1889 قامت شركة ستاندرد أويل بشرائها وظلت خاضعة لها حتى تفككت ستاندرد أويل عام 1911، وفي عام 1930 قامت شركة أوهايو أويل بشراء شركة النفط عبر القارة وأسست علامتها التجارية ماراثون، وتم تغيير اسمها إلى ماراثون أويل عام 1962.