2020-08-09 12:16 مساء
  • حول سعر سهم OXY – شركة أوكسيدنتال بتروليم



    اسم الشركة: أوكسيدنتال بتروليوم

    الموقع الإلكتروني:  www.oxy.com

    العنوان بالكامل: 5 جرينواي بلازا، جناح 110. هيوستن، تكساس

    القطاع: الطاقة

    الصناعة: النفط والغاز الطبيعي

    عدد الموظفين: أكثر من 40000

    شركة أوكسيدنتال بتروليوم هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في استكشاف وانتاج النفط والغاز الطبيعي وتصنع المواد الكيميائية الأساسية والبلاستيك والبتروكيماويات، ولدي الشركة احتياطيات تبلغ نحو 2.8 مليار برميل من النفط تتركز معظمها في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكيا اللاتينية.

    تأسست الشركة في عام 1920 في لوس أنجلوس كشركة حفر صغيرة على يد رجل الأعمال “أرماند هامر”، في عام 1961 استحوذت الشركة على مستودع ضخم للغاز الطبيعي في شمال كاليفورنيا بالإضافة إلى العديد من الاكتشافات الناجحة خلال الستينيات وحتى الثمانينيات، توسعت الشركة في عمليات التنقيب والاستكشاف حتى استحوذت على شركة Midcon في عام 1986التي كان لديها أحد أكبر خطوط أنابيب الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.، وفي عام 1987 جمعت الشركة أنشطتها الكيميائية في شركة أوكسيدنتال للكيماويات، لتتوسع الشركة في أعمالها بقوة على مدار تاريخها المبهر.

    تقوم الشركة على ثلاثة قطاعات رئيسية هم:

    1. قطاع النفط والغاز: يمثل ما يقرب من 55% من إيراداتها، حيث يقوم على استكشاف وتطوير وانتاج النفط والمكثفات وسوائل الغاز الطبيعي.

    2. القطاع الكيميائي: ويمثل ما يقرب من 25% من إيرادات الشركة، ويعتمد على تصنيع وتسويق المواد الكيميائية الأساسية والفينيل، وتدير الشركة عدة مصانع في هذا الشأن في أكثر من 20 موقع محلي ودولي، وتشمل المنتجات المنتجة الكلور والصودا الكاوية والمواد العضوية والمواد الكيميائية مثل البوتاسيوم وكلوريد الفنيل والبولي فينيل كلوريد، وتعتبر الشركة الأولي المصنعة للبولي فنيل كلورايد في أمريكا الشمالية.

    3. قطاع التسويق: وهو يمثل نحو 20% من مبيعات الشركة، حيث يعتمد على تجميع ومعالجة ونقل وشراء وتسويق النفط ومنتجاته.