2020-09-26 06:13 مساء
  • من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات

    تقييم شركة Plus500

    4.8

    التقييم العام

    FCA, CySEC, ASIC

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    موقعك الجغرافي

    تأسست Plus500 في عام 2008 كمزود لعقود الفروقات. Plus500 هي شركة مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية ويتواجد مقرها الرئيسي في اسرائيل مع فروع منتشرة في مختلف أنحاء العالم.

    أخر تحديث 2020.

    Plus500 Ltd

    نبذة عن Plus500

    ربما أحد الجوانب المثيرة في تجربة Plus500 هو أنها لا تستعين بأي موظفين للمبيعات، وتلجأ بدلاً من ذلك إلى تيسير إجراءات فتح الحساب إلى أقصى حد ممكن. في بداية عمل الشركة قبل أكثر من عشرة سنوات كانت Plus500 تسمح بالتسجيل وفتح حساب وبدء التداول لأي شخص لديه حساب على فيسبوك أو جوجل، مع فرض اشتراطات التحقق المعتادة عند الرغبة في سحب الأموال. نجحت هذه الطريقة في اجتذاب آلاف المتداولين من العملاء الجدد، إلا أنها عرضت الشركة لمشاكل تنظيمية واضطرت لتجميد فتح الحسابات الجديدة لعدة أشهر بعد أن ألزمتها هيئة مراقبة السلوك المالي (FCA) بالانتهاء من إجراء التحقق لكافة العملاء الحاليين.

    كانت Plus500 واحدة من أولى منصات عقود الفروقات الذين بدأوا في توسيع نطاق عروضهم إلى المنتجات التقليدية مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، وهو النهج الذي اتبعته باقي الشركات في مراحل لاحقة للسماح للعملاء بتنويع محافظهم الاستثمارية.

    في 2015، دخلت الشركة بقوة إلى عالم الرعاية الرياضية حيث أصبحت الراعي الرسمي لفريق أتليتكو مدريد، وبعدها بعامين انضمت لرعاة فريق الرجبي الأسترالي ‘The Brumbies’.

    Plus500 atletico madrid

    كانت الشركة أيضاً من أوائل الشركات المرخصة الذين تنبهوا إلى شعبية العملات المشفرة حيث توفر حالياً أكثر من ستة عملات رئيسية، بالإضافة إلى مؤشر يضم عدد من الأصول الرقمية بما يسمح للمتداول بتنويع محفظته والتحوط من مخاطر الانكشاف على عملة واحدة.

    الأصول المتاحة للتداول

    توفر Plus500 أكثر من 2,500 أداة مالية تشمل الفوركس، السلع، المؤشرات، الأسهم، العقود المستقبلية، الخيارات، العملات المشفرة، مع ملاحظة أن كافة هذه الأدوات تقدم في شكل العقود مقابل الفروقات.

    منتجات النفط

    خامي برنت وغرب تكساس.

    منصات التداول

    توفر الشركة منصتها الخاصة للتداول، WebTrader، والتي تقدم تجربة تداول سلسة ومستقرة عبر سطح المكتب والجوال ومتصفحات الويب.

    توفر منصة Plus500 واجهة سهلة الاستخدام مع إمكانية تكبير الرسوم البيانية واستخدام أكثر من 100 مؤشر فني.

    تسمح منصة Plus500 للعملاء بإيداع وسحب الأموال مباشرة عبر المنصة، وكذلك التبديل بين الحساب الحقيقي والتجريبي بسهولة.

     plus500-device

    العمولات والرسوم

    لا تفرض الشركة أي نوع من العمولات ولكن هناك بعض الرسوم. بالإضافة إلى ذلك، لا تتقاضى Plus500 رسوم على الإيداع والسحب، ولكن يحق لها فرض رسوم في حال تجاوز العميل الحد الأقصى لعدد السحوبات الشهرية.

    تقدم Plus500 مجموعة من أقل فروق الأسعار (السبريد) على مستوى الصناعة.

    الحسابات الإسلامية

    توفر Plus500 حسابات بدون سواب للعملاء المسلمين.

    Plus500 Islamic accounts

    Plus500

    مزايا Plus500

    Plus500 هي شركة مدرجة في السوق الرئيسي لبورصة لندن ومرخصة من كبرى هيئات التنظيم، وهو ما يعطي حماية قصوى لأموال العملاء.

    تستخدم Plus500 نموذج الوصول المباشر إلى الأسواق دون الاستعانة بغرفة مقاصة، وهو ما يمنع التعارض بين مصالح الشركة ومصالح العملاء.

    توفر Plus500 حماية من الرصيد السلبي وهو ما يحمي العملاء من تكبد خسائر تزيد عن قيمة إيداعهم.

    توفر Plus500 ميزة ضمان أوامر إيقاف الخسارة على بعض الأدوات المالية، ولكن مع ملاحظة أنها تؤدي إلى زيادة السبريد.

    توفر Plus500 لمتداوليها ممن يمتلكون الخبرة الكافية فرصة الانضمام إلى برنامج "العملاء المحترفين" والذي يسمح لهم بمضاعفة الرافعة المالية حتى 1: 300 (لعملاء الاتحاد الأوروبي: 1:30 لعملاء التجزئة؛ 1:300 للعملاء المحترفين).

    Plus500 هي عضو في العديد من صناديق التأمين الإلزامية، مثل صندوق تعويضات الخدمات المالية في المملكة المتحدة والذي يحمي أموال المتداول لدى فرع الشركة في بريطانيا بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني. Plus500 هي أيضاً عضو في صندوق تعويضات المستثمر في قبرص والذي يقدم تغطية تأمينية تصل إلى 20 ألف يورو لكل متداول

    لا تستخدم Plus500AU أموال العملاء للتحوط

    يتم الاحتفاظ بأموال العميل في حسابات استئمانية منفصلة ويتم إدارتها وفقًا لأحكام قانون الشركات

    لا تبدأ Plus500AU Pty Ltd  مراكز مضاربية في السوق

    لا تستخدم Plus500AU أموال العميل لأي غرض استثماري أو تجاري

    تستخدم Plus500AU أموالها الخاصة للتحوط، ولا تستخدم أبداً أموال العميل في هذا الغرض

    الحماية في حالة وضع Plus500AU تحت التصفية: يتم الاحتفاظ بجميع أموال العميل في حساب ثقة منفصل. وفي هذه الحالة، تتمتع هذه الودائع بكافة أشكال الحماية القانونية الممنوحة لأموال الثقة.

    Plus500AU هي شركة مرخصة من ASIC (رقم رخصة AFSL: 417727) وتمتثل لكافة لوائح وقوانين حماية أموال العميل.

    تعرض الشركة موقعها بأكثر من 32 لغة.

    عيوب Plus500

    تفرض Plus500 قيود مشددة على التجارة الخاطفة أو "الاسكالبينج". وعلى وجه التحديد، يجب ألا تقل فترة فتح الصفقة عن دقيقتين، وفي حال لاحظت الشركة إتباع هذا النمط من فتح وإغلاق الصفقات لفترة قصيرة فإنها قد تقوم بحظر أو إغلاق حسابك تماماً.

    لا توفر Plus500 منصة الميتاتريدر4، والتي تحظى بشعبية واسعة وتوفر عدد هائل من المؤشرات والقدرات الوظيفية. أيضاً فإن عدم توفر MT4 يحد من قدرة المتداول على استخدام المستشارون الخبراء وغيرها من المؤشرات المخصصة. بالإضافة لذلك، فإن منصة WebTrader مغلقة حيث لا يمكن دمج أو إضافة أدوات تحليلية أو روبوتات للتداول الآلي.

    تقدم Plus500 عدد محدود من تحليلات وأبحاث السوق، ربما أفضلها هو مؤشر "معنويات المتداولين" والذي يعرض النسب المئوية لصفقات البيع والشراء التي فتحها متداولي Plus500 على أصل معين، وهي بذلك تعطي نظرة عامة على طبيعة تمركز السوق تجاه هذه الأداة.

    هناك محدودية في الموارد التعليمية، حيث تقتصر الشركة على تقديم ما يسمى "وثيقة المعلومات الرئيسية" والتي تقدم تفاصيل أساسية حول كل أداة مالية والمخاطر المرتبطة بها. وتغلب على هذه الوثيقة الطبيعة الفنية وبالتالي قد لا يفهمها المتداول المبتدئ ببساطة، أو بعبارة أخرى يجب أن تكون لديك خلفية كافية عن أي أداة مالية تنوي تداولها مع Plus500.

    لا توفر أيضاً Plus500 خدمات الحسابات المُدارة أو الأدوات المرتبطة بها مثل حسابات MAM أو PAMM.

    خدمة العملاء

    هناك سرعة ملحوظة في تفاعل واستجابة ممثلي خدمات الدعم، حيث يمكن الوصول إليهم عبر الدردشة الحية أو البريد الإلكتروني على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. وبالإضافة لذلك، فإن قسم الأسئلة الشائعة يقدم إجابات وافية عن عدد كبير من المشاكل الفنية والإدارية التي قد يواجهها العميل.

    التقييم العام - 4.8

    Plus500 هي الخيار المثالي للمتداولين الذين يشغلهم عامل التكلفة كأولوية قصوى في اختيار منصة عقود الفروقات. توفر الشركة سبريد منخفض للغاية. الشيء الآخر، هو أن الاستفادة من مزايا التكلفة لا يأتي على حساب الأمان حيث أن خضوع Plus500 لرقابة هذا العدد الكبير من هيئات التنظيم المرموقة، فضلاً عن إدراجها في بورصة لندن، يعطي الشركة درجة هائلة من الموثوقية مقارنة بمعظم الخيارات المتاحة في السوق.

    ولكن على الجانب الآخر، فإن Plus500 لن تكون هي الخيار الملائم للمتداولين المخضرمين ممن يبحثون عن استخدام أدوات التداول الآلي أو الحسابات المُدارة أو حتى الاستفادة من القدرات الوظيفية لمنصة MT4 والتي لا توفرها الشركة في ظل الاقتصار على تقديم منصتها الخاصة. أيضاً فإنه وبرغم ميزة انخفاض تكاليف التداول، فإن Plus500 لا تقدم حوافز إضافية للمستثمرين ذوي أحجام التداول الكبيرة.

     

    تسجيل

    >> تسجيل:

    تحذير المخاطر:

    ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة.
    يتكبد 80.5% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع Plus500.

    —–

    بدائل Plus500

    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $200

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    [gs-fb-comments]