2020-10-25 08:54 صباحا
  • من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    https://www.xmarabia.net

    تقييم شركة XM

    4.0

    التقييم العام

    IFSC, CySEC, ASIC

    $5

    الأدنى لفتح الحساب

    وافقت

    تأسست XM في عام 2009 وهي شركة مرخصة من هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) وهيئة الخدمات المالية في بليز (IFSC).

    XM تعمل وفق نموذج صانع السوق وتقدم سياسة ضمان قبول الأوامر وتجنب إعادة التسعير. حسابات XM القياسية والمصغرة لا تفرض أي عمولات وتقتصر على تقاضي سبريد متغير ورسوم السواب، فيما تتقاضى حسابات XM من نوع Shares عمولات. على تداول الأسهم.

    أخر تحديث 2020.

    XM Group، شركة تابعة لـ Trading Point of Financial Instruments UK Limited

    الأصول المتاحة للتداول

    توفر الشركة أكثر من 1,300 أداة مالية تغطي أزواج العملات والأسهم والسلع والمؤشرات والمعادن ومنتجات الطاقة.

    55 زوج عملات، 30 مؤشر، 8 سلع، 1,200 سهم، 4 معادن و5 سلع للطاقة.

    توفر XM عقود الفروقات على البيتكوين بالإضافة إلى ستة عملات مشفرة أخرى.

    الرسوم والعمولات

    تروج XM لفكرة أنها تقدم خدمات تداول بدون عمولة وسبريد منخفض للغاية، ولكن التدقيق في عروض الشركة يظهر أن تكاليف التداول لا تختلف كثيراً عن نظرائها وهي تدور في فلك المتوسطات المعتادة في هذه الصناعة.

    تعتمد العمولات والرسوم في XM Group على نوع الحساب. يوجد ثلاثة بدائل للاختيار من بينها، تشمل حسابات ميكرو وستاندرد بدون عمولات، وحساب XM Zero القائم على العمولة.

    في حساب XM Zero، يبلغ متوسط السبريد على زوج اليورو دولار 0.1 نقطة (وفقًا لبيانات موقع XM Group على الويب، دون أن تشمل العمولة)، وذلك مقارنة بحسابات Standard وMicro والتي يبلغ فيها متوسط السبريد 1.7 نقطة على نفس الزوج.

    منصات التداول

    الميتاتريدر4 والميتاتريدر5 بالإضافة إلى تطبيقات الويب (XM WebTrader) والهاتف المحمول.

    XM

    منتجات النفط

    خام برنت وخام غرب تكساس والغاز الطبيعي.

    الحسابات الإسلامية

    توفر XM حسابات إسلامية بدون سواب أو عمولات تبييت.

    XM

    خدمة العملاء

    توفر الشركة خدمات جيدة لدعم العملاء من خلال إتاحة التواصل مع فريق الدعم على مدار 24 ساعة في اليوم و5 أيام في الأسبوع عبر الهاتف والدردشة الحية ومواقع التواصل الاجتماعي.

    مزايا XM

    توفر XM أقسام تعليمية وأبحاث متخصصة تلائم احتياجات المتداولين المبتدئين والمخضرمين على حد سواء. وتشمل هذه الموارد ندوات حية ومقاطع فيديو ودروس تعليمية.

    عمولات صفرية وخيارات مرنة للرافعة المالية.

    توفر XM خدمات التداول بتكاليف محدودة، ولكن مع ملاحظة أنها تتوقف على نوع الحساب. على سبيل المثال، فإن الحسابات المصغرة والقياسية لا تفرض أي عمولات مع سبريد منخفض يصل إلى نقطة واحدة.

    توفر XM مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات يمكن الاطلاع على تفاصيلها في الجدول أعلاه

    توفر XM مجموعة متنوعة من طرق الإيداع والسحب تشمل نتلر وسكريل وبطاقات الائتمان والتحويل المصرفي.

    لا تتقاضى الشركة أي رسوم على الإيداع والسحب عبر الوسائط الإلكترونية.

    تعتبر XM واحدة من الوسطاء القلائل الذين قدموا منصة الميتاتريدر5 في وقت مبكر، والتي تشمل مزاياها 300 عقد فروقات إضافي على الأسهم، أنواع إضافية لأوامر التداول، 80 مؤشر فني، التقويم الاقتصادي وعرض عمق السوق.

    يتوفر موقع XM بـ 29 لغة

    تقدم شركات XM التابعة خارج الاتحاد الأوروبي عروض ترويجية تشمل خادم VPS مجاناً ورسوم صفرية على الإيداعات والمسحوبات. برغم ذلك، يجب ملاحظة أن الذراع الأوروبية لـ XM لا تقدم أي نوع من حوافز التداول أو المكافآت التزاماً باشتراطات هيئة الرقابة الأوروبية (ESMA) في هذا الصدد.

    تشمل العروض الترويجية بونص على الإيداع بنسبة 50% يصل إلى 5000$، وأيضاً بونص على الإيداعات اللاحقة بنسبة 20% وبحد أقصى 4,500$.

    عضو في صندوق تعويضات المستثمر في قبرص والذي يقدم تغطية تأمينية تصل إلى 20 ألف يورو لكل متداول.

    الحماية من الرصيد السلبي بموجب قوانين ESMA.

    عيوب XM

    لا تقدم XM خصومات أو حسومات مقابل أحجام التداول الكبيرة

    تتبنى نموذج صانع السوق وبالتالي تلعب دور الطرف المقابل في صفقات العملاء.

    تروج XM أيضاً إلى أنها تقدم نموذج منخفض التكلفة للتنفيذ عبر غرفة مقاصة، والذي يسمح باستفادة العملاء من عدم توجيه أوامرهم إلى مزودي السيولة، ولكن مع الانتباه لمساوئ هذه الطريقة والتي تؤدي في بعض الأحيان تضارب في المصالح بين العميل والوسيط.

    ترد XM على هذا الادعاء بأنها تمتلك قاعدة واسعة من العملاء وقدر هائل من أحجام التداول، الأمر الذي يسمح بمطابقة أوامر التداول داخلياً بطريقة شفافة وعادلة مع الاستفادة من وفورات التكلفة.

    برغم أن XM Group تقدم أكثر من 1000 أداة مالية، تشمل 57 زوجًا من العملات، ولكنها لا تزل متأخرة عن منافسيها والذين يقدمون حالياً الأف الأصول المتاحة للتداول.

    التقييم العام - 4.0/5.0

    توفر XM أسعار سبريد متوسطة وخدمات تعليمية متميزة وخيارات جيدة من أنواع الحسابات ومنصات التداول. وبفضل انخفاض الحد الأدنى لفتح الحساب، تعتبر XM خيار مناسب للمتداولين المبتدئين.

    تتمتع XM بتراخيص قوية، وهوما يضمن للعملاء خطط تعويضات واضحة في حالة إعسار الشركة. تتوقف المفاضلة بينها وبين الوسطاء الأخرين على تفضيلاتك الشخصية مثل معدلات السبريد والعمولات والأصول المتاحة للتداول.

    لفتح حساب تداول حقيقي مع شركة XM عليك اتباع الخطوة الأولى كما موضح بالصورة أدناه والضغط على زر ” افتح حساب حقيقي “

    >> تسجيلwww.xmarabia.net

    XM

    ستنتقل حينها الى بدء عملية التسجيل والتى كما هو موضح فى الصورة ادناه ستستغرق دقيقتين فقط ، عليك فقك التأكد من كتابة اسمك الأول والأخير بشكل صحيح ومتطابق مع طريقة كتابته فى بطاقة الهوية التى سترسل منها نسخة فى مرحلة تأكيد البيانات.

    ثم توضح في السطر التالي بلد الإقامة وهى البلد التى تقيم فيها حاليا بغض النظر عن جنسيتك، كما عليك اختيار اللغة المفضلة وستجد ان اللغة العربية احد الخيارات الموجوده فى شركة XM  بالاضافة الى العديد من اللغات الأخري.

    كذلك ستقوم بتسجيل رقم هاتفك النقال وبريدك الالكتروني الذى ستتلقى عليه رسالة التأكيد، وكذلك كافة الاشعارات والتحديثات والاخبار الهامة من شركة XM.

     

    اخر الخطوات فى تلك الصفحة هى اختيار منصة التداول ونوع الحساب.

    وسترى فى الصورة التالية ان لديك خيارين لمنصة التداول:

    • منصة ميتاتريدر 4
    • منصة ميتاتريدر 5

    وكلاهما يتيح لك التداول فى الفوركس والمؤشرات والمعادن والطاقة ، بينما تحتوى منصة ميتاتريدر 5 على ميزة اضافية تمكنك من تداول الأسهم وعقود فروقات الأسهم أيضا.

    اما الخطوة الاخيرة فهى أختيار نوع الحساب سواء كان حساب ستاندرد او ميكرو وستجد هنا 5 اختيارات لأنواع الحسابات يمكنك الاختيار فيما بينها حسب امكاناتك وطريقة تداولك.

    كذلك من المفيد أن تعلم انه يمكنك تغيير نوع الحساب بسهولة فى اى وقت لاحق من خلال الدخول الى صفحتك الخاصة على XM.

    وبهذا تكون قد انتهيت من نصف خطوات فتح حساب حقيقي وستنتقل فورا الى الصفحة التالية التى تخص بياناتك الشخصية واولها كما ترى فى الصورة ادناه تاريخ ميلادك .

     

    ثم تفاصيل العنوان الذى تقيم فيه، والذى يجب أن يتطابق مع العنوان المسجل فى وثيقة الهوية التى سترفقها لاحقا ” سواء أكانت جواز سفر أو بطاقة هوية “

    كذلك هناك سؤال هام ويتعلق بالمعاملة الضريبية والتى ستطبق فقط حال كنت حاملا للجنسية الأمريكية.

    بعد تلك الخطوة، عليك اختيار تفاصيل حساب التداول الخاص بك، وهناك 3 نقاط هامة جدا فى هذا الخصوص :

    ● اولا عملة الحساب الرئيسية وستجد تنوعا كبيرا من اختيار عملات الحساب تناسب كافة المتداولين

    ● ثانيا اختيار الرافعة المالية التى تصل الى 1:888 مع شركة XM

    • ثالثا والاهم لا تنسى ابدا بونص الحساب الذى ستحصل عليه مع كل عملية ايداع وكذلك نقاط الولاء التى يمكنك تحويلها الى رصيد بونص يمكن التداول به عبر حسابك.

    ثم فى الجزء التالي عليك اختيار تفاصيل الاستثمار من حيث المبلغ الذى تتوقع استثماره، وكذلك بعض المعلومات الخاصة بحالتك الوظيفية ومستوى التعليم الذى حصلت عليه واجمالى دخلك السنوى التقريبى، ولاحظ ان مبلغ الاستثمار لابد وان يتناسب مع دخلك السنوى.

     

    ثم تنتقل الى الخطوة الاخيرة فى عملية فتح حسابك الحقيقي مع شركة XM  وهى اختيار كلمة السر الخاصة بحسابك، والتى يجب ان تحتوى على حروف انجليزية كبيرة وصغيرة وارقام، لضمان ان تكون كلمة قوية لتأمين الوصول الى حسابك فى أمان تام.

    ولا تنسى ان تقرأ اتفاقية الشروط والاحكام وسياسة تنفيذ الاوامر واتفاقية المخاطر قبل ان تقر باطلاعك عليها، كذلك من الافضل ان توافق على استلام النشرات الاخبارية واخبار الشركة والخدمات والمنتجات الجديدة عبر بريدك الالكتروني، كما هو موضح فى الصورة اعلاه.

    الان .. اتممت عملية فتح حسابك الحقيقي مع شركة XM  وسترى تلك الرسالة على شاشتك.

    والتى تشير الى وجوب تأكيد عملية الاشتراك من خلال الرابط المرسل الى بريدك الالكتروني.

    الأن لا ينقصك سوى تأكيد بريدك الإلكتروني وتسجيل دخولك الى منطقة الأعضاء التى تمكنك من متابعة حساباتك وإدارة أموالك وغيرها.

    ثم تفعيل حسابك من خلال ارسال صور لاثبات الهوية سواء أكان بطاقة هوية او جواز سفر، وكذلك صورة لايصال مرافق ” مياه – كهرباء – تليفون او كشف حساب بنكي ” لتأكيد العنوان المثبت فى بياناتك الشخصية لدي XM.

    اخر خطوة هى تحميل منصة التداول المختارة ، والتى يمكنك تحميلها سواء على هاتفك النقال او على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تمويل حسابك من خلال العديد من الخيارات مثل بطاقات الائتمان ، سكريل، نتللر، وغيرها من الخيارات التى توفرها لك شركةXM ، والموضحة فى الصورة ادناه.

     

    >> تسجيلwww.xmarabia.net

    تحذير المخاطر:

    تحذير المخاطر:ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة.
    يتكبد 69% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع XM.

    —–

    بدائل XM

    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب
    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    التقييم العام

    $50

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    [gs-fb-comments]